شعار الدرهم الإلكتروني
مرحبا بكم في موقع الدرهم الإلكتروني - نبذة عن الدرهم الإلكتروني

الدرهم الإلكتروني منظومة الدفع الوطنية الرائدة

لتحصيل الإيرادات الحكومية في دولة الإمارات

أحدثت دولة الإمارات مع إطلاق منظومة الدرهم الإلكتروني في عام 2001 ثورة في خدمات التكنولوجيا المالية، لتصبح كأول منظومة دفع إلكتروني آمنة ذات هوية وطنية، بما يسهم في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة ورؤيتها الاستباقية، وأصبحت منظومة الدرهم الإلكتروني اليوم تمثل قصة نجاح لمنظومة مبتكرة تضع سعادة المتعاملين على رأس أولوياتها. وتفتخر الإمارات بأنها أول دولة في المنطقة تقوم بتطوير نظام رقمي متقدّم لتحصيل إيرادات الخدمات الحكومية. وقد واصلت المنظومة خلال العقدين الماضيين مسيرة تطورها لتواكب أحدث التوجهات العالمية في عالم الدفع الإلكتروني والاستجابة لمتطلبات القطاع المالي، وتمكنت من تطوير مزايا وتقنيات رقمية متقدمة بالتعاون مع شركاء وبنوك وطنية ليتم اطلاق الإصدار الأحدث في عام 2020.

علامة وطنية مُلهمة

"رؤيتنا"

الارتقاء بمنظومة الدرهم الإلكتروني كمنصة رقمية وطنية مبتكرة للمدفوعات تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في حلول التكنولوجيا المالية على مستوى العالم.

رسالتنا

تطوير بنية أساسية وطنية رائدة للمدفوعات الإلكترونية توفر تجربة سهلة ومرنة للمتعاملين ونماذج أعمال فعّالة وحلول مبتكرة ذات مستوى عالمي.

Vision and Mission

القيم المؤسسية لمنظومة الدرهم الإلكتروني

[الريادة، الابتكار، التمكين والتناغم]

---

eDirham disrupts the digital payment

مسيرة منظومة الدرهم الإلكتروني خلال ٢٠ عاماً

نتائج قياسية وإنجازات مبهرة

أطلقت منظومة الدرهم الإلكتروني في عام 2001 من أجل توفير حلول أكثر كفاءة وشفافية مقارنة بأنظمة تحصيل الإيرادات التقليدية، وفي عام 2011 تم إطلاق الجيل الثاني وحققت منظومة الدرهم الإلكتروني انتشاراً واسعاً، وتم ربط المنظومة بشبكات ومنصات وأدوات الدفع العالمية بشكل متكامل، مما أتاح للمتعاملين مجموعة من حلول الدفع الإلكتروني العصرية التي تتمتع بالمرونة والسهولة عبر شبكة الإنترنت وأجهزة نقاط البيع وأكشاك الخدمة الإلكترونية وأجهزة الصراف الآلي والمحافظ الرقمية.

Old man

2020 – إطلاق الجيل الثالث من الدرهم الإلكتروني

---

في عام 2020 تم إطلاق الجيل الثالث من الدرهم الإلكتروني، الإصدار الأكثر تقدماً وتطوراً لمنظومة الدرهم الإلكتروني تحقيقاً للاستراتيجية الوطنية الرامية إلى مواكبة التقدم في الخدمات التكنولوجيا المالية، وحلول الدفع الرقمي، تعزيزاً لموقع دولة الإمارات ضمن مؤشرات التنافسية العالمية، ورفع كفاءة النظام المالي الاتحادي واستدامة الإيرادات الحكومية.

Team

منظومة الدرهم الإلكتروني علامة وطنية مُلهمة

تضمن حاضرنا المستدام ومستقبلنا الواعد

منظومة الدرهم الإلكتروني تتصدر حالياً موقعاً ريادياً في القطاع المالي كعلامة وطنية متخصصة في خدمات الدفع الرقمي، ولتسهم في تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية، ودعم بناء مجتمع عصري يتسم بالكفاءة والشفافية والإيجابية، مجتمع يخطو بثقة نحو مستقبله المستدام. فقد تطورت هذه العلامة المُلهمة خلال عقدين من الزمن بفضل فريق عمل مخلص يجمع الخبرات التقنية والمالية، ونجحت في ترسيخ مكانتها الريادية ويشهد على ذلك النتائج القياسية والإنجازات التي حققتها عبر 20 عاماً.

Young man

تطبيق الدرهم الإلكتروني "مباشر"..
يتيح التحوّل من المعاملات اللانقدية إلى معاملات من دون بطاقات

---

مع إطلاق تطبيق الدرهم الالكتروني "مباشر" eDirham Instant للهواتف الذكية أحدثت منظومة الدرهم الإلكتروني ثورة في قطاع المدفوعات اللانقدية في دولة الإمارات، ليتم إستيفاء الرسوم وإنجاز المعاملات من دون الحاجة حتى لاستخدام بطاقات الأمر الذي يوفر للمتعاملين أحدث الحلول الرقمية في عالم المدفوعات الرقمية.

eDirham instant image